الثلاثاء، 10 يونيو 2014

كيفية إختيار النيتش [Niche] المربح لموقعك بإحترافية


التخطيط للموقع إختيار النيتش المربح الجزء الأول

هل تريد إنشاء موقع او مدونة ربحية؟
هل انت مبتدأ ؟ و هذه أول تجربة لك في عالم المواقع و المدونات ؟
هل انت لك تجربة في تدوين وإنشاء المواقع؟ لكنك لم تنجح في مشورك و لم تربح من موقعك. 
من هنا ستكون بدايتكم إنشاء الله لتحقق هدفك و حلمك فلا مستحيل في مع إحتراف السيو

قبل ان نبدأ هناك شيئ هام اود منك ان تجعله مبدأ في حياتك لكي تنجح و هو
لا تستعجل نعم ففي العجلة ندامة!!!

لذلك الرجاء عند قرأة المقالة لا تذهب مباشرة لإنشاء الموقع فيجب عليك اولا إتباع باقي الدروس 
لذلك ضع تعليقا لأكون في متابعة دائمة لكم وأعطيك الضوء الأخضر لإنشاء موقعك

نعود إلى درسنا الأول : في إحتراف السيو و كيف تخطط لموقعك بإحترافية ؟

تخطيط الموقع بكل إحترافية [Profasionnal Plan Site]

الخطوة الأولى : النيتش Niche

ماهو النيتش Niche :
اختيار مجال محدد لمدونتك أو ما يسمى بـ (النيتش Niche ) هو اللب [حجر الأساس]  الذي يبنى عليه أي موقع

مثال للفهم أكثر :
الرياضة
التكنولوجيا                                   هذه بعض المجالات أو مايسمى بالنيتش [Niche]

الصحة و اللياقة

أساسيات و أدوات إختيار النيتش [Niche]
1- الأساسيات

  • لغة النيتش  [Niche: اي لغة ستخترها لتدويناتك؟

اللغة العربية : مميزتها أنك تستطيع الكتابة بسهولة
اللغات الأجنبية و خاصة الإنجلزية : اكثر ربحا و سعر نقارتها في ادسنس مرتفعة

=> نصيحة إختر اللغة الإنجلزية و لا تخف من عدم إتقانك لها فسأعلمك كيف تتحصل على مقالات حصرية


  • الهواية أو التخصص في النيتش  [Niche:

عديد المدونين يهملون هذا الجانب لكن لم يعلمو انه بداية الفشل
نعم إجعل النيتش هو المجال الذي تحبه و لديك أكثر معرفة به من غيره
فتدوينك في مجال لا تعرفه اول شيئ ستمل بسرعة ثانيا لن تستطيع إفادة زوارك فيه

وهكذا لن تتحصل على متبعين
=>أنصحك بإختيار مجال أنت فيه تستطيع إفادة غيرك
هنا ستقول لي المهم ان استفيد انا حتى بعدم إفادة الغير
مثال بسيط و وقعي انت لو قرأة هذه التدوينة و وجدتها منقولة حرفيا و لم تستفد منها هل ستعود مجددا للمدونة؟

أنتظر منك الإجابة


  • حجم المنافسة  النيتش على [Niche] المجال :

هنا سندخل في المرحلة الحاسمة في إختيار النيتش  [Niche] كيف أعرف حجم المنافسة على النيتش؟
تابع معي لا تستعجل
سنتعرف اولا ما معني المنافسة و كيفية معرفة حجمها سنتطرق لها في العنص الثاني و هو الأدوت

يجب عليك إختيار نيتش[Niche]  ذا منافسة ضعيفة فمثلا لو إخترت نيتش مرتفع ستكون حضوضك 0،0001% لتصدر محرك البحث و نحن هدفنا الصفحة الأولى في محركات البحث

تبسيط إذا إخترت نيتش [Niche]  
Health And Fitness

وكانت المنافسة فيه مرتفعة حجمها 9.000.500 مقالة
وكان عدد البحثين عن هذه الكلمة 10.000.000 باحث في محرك البحث
ستكون نسبة زيارة موقعك 1،34% وهذا إختيار فاشل جدا

لكن لو كانت المنافسة ظعيفة وحجمها لايتجوز 200.000 مقالة
و عدد البحثين عن هذه الكلمة 6.000.000 باحث

ستكون نسبة الزيارة 30%

2-الأدوات المستعملة لتحديد ربحية و حجم منافسة النيتش
  • موقع ehow.com

يسعدك على إختيار النيتش إظغط هنا



  • Keyword Planner

الأدوات المستعملة لتحديد ربحية و حجم منافسة النيتش

وهو يقوم بتحليل النيتش الذي إخترته تحليل دقيق
 قم بتسجيل الدخول إلى حسابك لدى Google Adwords.

 من القائمة الرئيسية , اضغط القائمة المنسدلة Tools and Analysis , و اختر منها Keyword Planner.






  • محرك البحث جوجل 




إبحث عن النيتش في مربع البحث وإظغط بحث 

ستجد عدد المشاركات التي تحمل نفس إسم النيتش الذي إخترته

أرجو ان توفق في إيجاد النيتش الخاص بك الصبر مفتاح الفرج لا تستعجل في إختيارك
تابع صفحتنا على الفيس بوك و إستشرني في النيتش لأسعدك في التقييم

صفحة الفيسبوك من هنا

لاتنسى تشجيعنا بتعليق

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

جميع الحقوق محفوظة